ليبيا.. الدبيبة وسفراء أوروبا يؤكدون دعم جهود إجراء الانتخابات

time reading iconدقائق القراءة - 2

(AWP):

أفاد المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء، بأن الدبيبة ناقش مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى بلاده، آخر تطورات الأوضاع السياسية، مشيراً إلى أن السفراء أكدوا على دعمهم الجهود الأممية الرامية لإجراء انتخابات في ليبيا.

وذكر المكتب، في بيان، أن المجتمعين بحثوا استكمال عودة بقية السفارات للعمل من ليبيا، إلى جانب تنسيق الجهود لعقد منتدى الهجرة عبر المتوسط في طرابلس في منتصف يوليو.

وأضاف أن الاجتماع أكد على "دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة، والترحيب بتفعيل الانتخابات البلدية ودعم الحكومة لها وتقديم التسهيلات اللازمة".

في السياق نفسه، أبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لمساعدة ليبيا في جهودها الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في جميع أنحاء البلاد، ودعا جميع السلطات المعنية وأصحاب المصلحة إلى دعم المفوضية العليا للانتخابات، سواء من حيث التمويل، أو الخدمات اللوجستية، أو الأمن.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، في بيان عقب الاجتماع: "نحن مقتنعون بأن وساطة الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل تظل أفضل نهج للحفاظ على وحدة ليبيا وضمان أن يتمكن جميع المواطنين، بمن فيهم النساء والشباب، من تحقيق كامل إمكاناتهم وازدهارهم".

وأضافت: "ندعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لإحياء العملية السياسية ونشاطر نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (ستيفاني) خوري قلقها بشأن التقسيم الفعلي للبلاد ومؤسسات الحكم الموازية، وندعو جميع الأطراف الليبية المعنية إلى تقديم الدعم الحقيقي لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا".