بايدن يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2

دبي- (الشرق):

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، عن حزمة إضافية من المساعدات الأمنية الأميركية إلى أوكرانيا، تشمل نظام الدفاع الجوي "باتريوت"، وصواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وذخائر المدفعية، وصواريخ "هيمارس".

جاء الإعلان خلال لقاء بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الـ 75، في واشنطن، لمناقشة دعم الولايات المتحدة لكييف في استجابتها للغزو الروسي المستمر، بحسب بيان للبيت الأبيض.

وأفاد البيان، الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، مساء الخميس، بأن الزعيمين ناقشا الوضع في ساحة المعركة، والجهود المستمرة من جانب الولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا بالمعدات التي تحتاجها للدفاع عن نفسها، موضحاً أن هذه هي حزمة المساعدة الأمنية الثامنة التي يأذن بها الرئيس الأميركي منذ توقيعه قانون حزمة الأمن القومي.

واستعرض بايدن ونظيره الأوكراني، خلال الاجتماع، النتائج الملموسة التي تحققت لكييف خلال قمة "الناتو"، بما في ذلك الإعلانات المتعلقة بطائرات F16، والدفاع الجوي، وميثاق أوكرانيا، وهو تعهد مشترك بين أكثر من 20 دولة لدعم كييف في الوقت الحالي وعلى المدى الطويل.

وأكد الزعيمان التزامهما بإعطاء الأولوية للجهود الرامية إلى إصلاح البنية التحتية للطاقة في كييف وجعلها أكثر مرونة في مواجهة الهجمات الروسية.