بريطانيا قد تسمح باحتفالات عيد الميلاد مع بدء استقرار معدل إصابات كورونا

لندن - (رويترز):
قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الجمعة، إن بريطانيا قد تخفف إجراءات العزل العام المشددة لمكافحة مرض كوفيد-19 للسماح للعائلات بالتجمع في عيد الميلاد؛ نظراً لوجود مؤشرات على أن حالات الإصابة بفيروس كورونا بدأت تستقر بفعل الإجراءات المطبقة.

وتسجل بريطانيا أسوأ حصيلة وفيات رسمية بالمرض في أوروبا، وفرض رئيس الوزراء بوريس جونسون مجموعة من أشد إجراءات العزل العام في أوقات السلم بهدف الحد من تفشي الفيروس.

وذكر هانكوك أنه يتعاون مع الإدارات المعنية في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لتطبيق نظام يشمل عموم بريطانيا للقواعد المتعلقة بعيد الميلاد.

وتخضع بريطانيا لإجراءات عزل عام منذ أسبوعين، الأمر الذي قال هانكوك إنه ساهم في استقرار أعداد الإصابات، وهو مؤشر مهم على أن الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح قبيل اتخاذ قرار بشأن عيد الميلاد. وينتهي العزل العام في إنجلترا في الثاني من ديسمبر، على الرغم من أن بعض الوزراء لم يستبعدوا إمكانية تمديده.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.