Open toolbar

رئيس وزراء أستراليا يتحدث لفترة وجيزة مع نظيره الصيني في قمة "آسيان"

سيدني- (رويترز):

قالت وسائل إعلام أسترالية الأحد إن رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز تحدث لفترة وجيزة مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج في قمة "آسيان" في كمبوديا مما أثار بعض التوقعات بعقد قمة رسمية مع الرئيس شي جين بينج.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن ألبانيز، ولي، تحدثا لدى وصولهما إلى حفل أقيم على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في بنوم بنه.

وأثار اللقاء احتمال عقد اجتماع بين ألبانيز وشي في قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا الاثنين.

ولم يرد مكتب ألبانيز على الفور على طلب من "رويترز" للتعليق على التقرير أو على ما سيكون أول اجتماع لألبانيز مع شي منذ توليه رئاسة الوزراء في مايو.

وقال الزعيم الأسترالي الأربعاء إن الاجتماع مع شي سيكون تطوراً إيجابياً بعد سنوات من توتر العلاقات الثنائية.

وتدهورت العلاقات في السنوات الأخيرة مع فرض الصين عقوبات على بعض الواردات الأسترالية وردها بغضب على دعوة كانبرا لإجراء تحقيق دولي في أصل كوفيد-19.

وقالت وزارة الخارجية الأسترالية إن آخر قمة ثنائية عقدت بين أستراليا والصين كانت في عام 2019 عندما التقى سلف ألبانيز، سكوت موريسون، مع شي في اجتماع مجموعة العشرين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.