Open toolbar

على خلفية اتهامات "الانقلاب" على موراليس.. حبس رئيسة بوليفيا السابقة 4 أشهر

لاباز - (أ ف ب):
أمر قاضٍ في بوليفيا، بالحبس الاحتياطي للرئيسة السابقة جانين أنييز، لمدة 4 أشهر، وذلك على خلفية اتهامها بـ"الانقلاب" على الرئيس السابق إيفو موراليس.

اعتقلت الشرطة في بوليفيا، قبل يومين، الرئيسة اليمينية المؤقتة السابقة للبلاد، جانين أنييز، إذ تتهمها الحكومة اليسارية بالتورّط في "انقلاب" أطاح بالرئيس اليساري السابق إيفو موراليس، في عام 2019.

ويفاقم اعتقال أنييز، وتوقيف مسؤولين سابقين آخرين، توتراً سياسياً في بوليفيا. فيما أشارت تقارير إلى اتهام موراليس بأنه بات أكثر استبداداً، بعد تولّيه الحكم لنحو 13عاماً، وبأنه ترشّح بشكل غير قانوني لولاية رابعة، و"زوّر" نتيجة الانتخابات.

وبسبب ذلك نظّمت الأحزاب اليمينية احتجاجات عنيفة، دفعت قوات الأمن إلى إرغام موراليس على الاستقالة، ثم قمعت أنصاره، الذين تظاهروا احتجاجاً على "انقلاب". وقُتل العشرات، في التظاهرات المؤيّدة لموراليس، والمناهضة له.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.