Open toolbar

مصر تشدد على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

القاهرة-(الشرق):
شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة التزام الأطراف الليبية كافة بتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار، وخاصة في ما يتعلق بإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، فضلاً عن أهمية التصدي لأي محاولات من شأنها عرقلة توحيد المؤسسات الأمنية الليبية، أو تُكرِّس الانقسام الليبي.
وكان شكري استقبل الأحد، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش الذي أطلعه على نتائج اتصالاته مع مختلف الأطراف المعنية بالأزمة الليبية، واستعرض معه رؤيته حول تحريك مختلف المسارات، مُثمناً موقف القاهرة الداعم للحل السياسي في ليبيا، ومعرباً عن تطلعه إلى استمرار وتيرة التنسيق والتعاون بين الجانبين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ في بيان، إن شكري أكد أيضاً ضرورة أن تتواكب الإصلاحات الاقتصادية مع الإطار السياسي الفاعل، بما يضمن المُضي قُدماً في تسوية شاملة للأزمة الليبية.


نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.