"G 20" تصادق على إطار مشترك لمعالجة ديون الدول الفقيرة

دبي - (الشرق):
صادق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لمجموعة العشرين، الجمعة، على إطار العمل المشترك لمعالجة الديون للدول منخفضة الدخل، بما يتجاوز نطاق مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين.

وأكد الوزراء في ختام اجتماعهم الاستثنائي، في بيان، أنهم "ملتزمون بتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين، لتقديم أكبر دعم ممكن للدول المخولة للاستفادة من المبادرة".

وستبدأ عملية المعالجة بناءً على طلب من الدولة المقترضة، وتستند العملية إلى تحليل استمرارية القدرة على تحمل الديون الخاصة بصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والتقييم الجماعي للجهات المقرضة الرسمية المشاركة.

وسيتضمن الدين المخول للمعالجة جميع الديون الحكومية أو المضمونة من الحكومة التي يزيد أجل استحقاقها الأصلي عن عام واحد.

ولفت البيان إلى أن المصادقة جاءت بالنظر لحجم أزمة فيروس كورونا المستجد، ومواطن الضعف الكبيرة الناشئة من الديون، وتدهور النظرة المستقبلية للعديد من الدول منخفضة الدخل، وهو ما يرتب إجراءً لمعالجة الديون تتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين لكل حالة على حدة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.