إسرائيل ترصد 4 إصابات بسلالة كورونا الجنوب إفريقية

القدس- (أ.ف.ب):

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، رصد 4 إصابات من النمط الشديد العدوى لفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في جنوب إفريقيا.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن الإصابات تم رصدها بعد إجراء فحص دقيق لمسافرين دخلوا الدولة العبرية آتين من جنوب إفريقيا.

وأدى اكتشاف عشرات الإصابات بالفيروس البريطاني المتحور في أواخر ديسمبر في إسرائيل إلى تشديد إجراءات الإغلاق الثالث منذ الجمعة.

وقرار الإغلاق الذي كان مقرّراً في بادئ الأمر أن يستمرّ حتّى 10 يناير، مُدّد حتّى الحادي والعشرين منه. كما دخلت قيود جديدة حيّز التنفيذ بينها إغلاق المدارس.

تسجل إسرائيل البالغ عدد سكّانها نحو تسعة ملايين نسمة، في الأيام الأخيرة، أكثر من 8 آلاف إصابة يومياً. وتزامناً، تُواصل السلطات الإسرائيليّة حملة التطعيم التي بدأت في 19 ديسمبر.

وتلقى أكثر من 70% من الإسرائيليين ممن تجاوزوا ستين عاماً الجرعة الأولى من اللقاح، بحسب وزارة الصحة.

وخلال تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح مساء السبت، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تصريح مقتضب نقلته قنوات التلفزة الإسرائيلية مباشرة، أنه يمكن تلقيح جميع الإسرائيليين خلال شهرين، و"في موعد أقصاه نهاية مارس".

وكان نتنياهو أعلن الخميس، أنه وقع اتفاقاً مع شركة فايزر الأميركيّة للحصول على جرعات كافية من لقاح "فايزر-بايونتيك".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.