Open toolbar

الجامعة العربية تصدر بياناً بشأن سقوط 3 ضحايا جزائريين في طريقهم لنواكشوط

دبي - (الشرق):

أفادت الجامعة العربية في بيان، الثلاثاء، أن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط بعث برسالة تعزية إلى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أعرب فيها عن "قلقه إزاء التطورات التي سببتها الحادثة المؤسفة التي وقعت يوم 3 نوفمبر الجاري، والتي أودت بحياة ثلاثة مواطنين جزائريين".

وكانت الرئاسة الجزائرية قالت في بيان عقب هذا الحادث، إن هجوماً "بواسطة سلاح متطور"، أودى بحياة ثلاثة سائقين جزائريين في طريق ورقلة (الجزائر) نواكشوط (موريتانيا) في 1 نوفمبر الماضي، ونسبت الجزائر الهجوم إلى "القوات المغربية"، وتوعدت بأنه "لن يمضي دون عقاب".

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة العربية، إن أبو الغيط أعرب في رسالته، رداً على رسالة الوزير في هذا الموضوع، عن "التعازي للجزائر في ضحايا هذا الحادث المؤسف"، كما دعا الأطراف المعنية إلى "ضرورة تغليب ضبط النفس، وتجنب التصعيد بما يحافظ على روابط المصلحة المشتركة".

وأضاف المصدر أن جامعة الدول العربية "تبقي على استعدادها لتقديم الدعم لكل جهد يرمي إلى نزع فتيل هذه الأزمة، وتهدئة الأوضاع، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية بشكل عام، والتي تتطلب تضافر الجهود حفاظاً على استقرار المنطقة، ولتوفير المناخ الملائم لتحقيق التنمية التي تصبوا إليها الشعوب العربية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.