السنوار: الأسس السابقة للحوار الفلسطيني لم تعد صالحة بعد حرب غزة

دبي - (الشرق):

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، السبت، خلال لقائه أكاديميين وأساتذة جامعات في غزة، إن أسس المصالحة التي سبق أن تم التوصل إليها في القاهرة، خلال التحضير للانتخابات العامة "لم تعد صالحة بعد حرب غزة الأخيرة".

وتحدث السنوار عن إعادة بناء منظمة التحرير بحيث تمثل القوى الفلسطينية، التي "كما وصفها"، تملك قرار الحرب، وهي حماس والجهاد الإسلامي.

وأضاف: "منظمة التحرير الفلسطينية، من دون تمثيل حركتي حماس والجهاد الإسلامي هي مجرد صالون سياسي، فالمنظمة لا قيمة لها بهذه الصورة بدون القوى، التي تحمل السلاح وتمتلك قرار الحرب".

وتأتي هذه التصريحات قبيل جولة مفترضة للحوار الفلسطيني الفلسطيني في القاهرة، دعت له مصر ووافقت عليه الأطراف الفلسطينية، أثناء زيارة رئيس المخابرات المصرية العامة عباس كامل إلى رام الله وغزة.

وقبل أيام، أعلن مسؤولون فلسطينيون أن مصر الوسيط الرئيسي في ملف المصالحة الفلسطينية، وجهت دعوات للفصائل للاجتماع قريباً في القاهرة، بغرض بحث استئناف جهود ترتيب البيت الداخلي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.