انتخابات الرئاسة في النيجر تتجه صوب جولة إعادة

نيامي - (رويترز):
تتجه انتخابات الرئاسة في النيجر على ما يبدو صوب جولة إعادة، حيث أظهرت النتائج الرسمية‭ ،‬الجمعة، بعد فرز أكثر من 80% من الدوائر الانتخابية، عدم حصول مرشح الحزب الحاكم على الأغلبية المطلوبة للفوز من الجولة الأولى.

وكشفت نتائج فرز 220 دائرة انتخابية من إجمالي 266 أن وزير الداخلية السابق محمد بازوم يتقدم على بقية المرشحين الثلاثين بحصوله على 37% من الأصوات، يليه الرئيس السابق مهامان عثمان الذي حصل على 17%، وهو ما يفوق مثلي ما حصل عليه المرشح صاحب المركز الثالث. ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة في فبراير.

وتعهد الرئيس محمد إيسوفو بترك الحكم بعدما قضى فترتين مدة الواحدة خمس سنوات، ومن المتوقع أن يفضي هذا إلى أول انتقال للسلطة في النيجر بين رئيسين منتخبين ديمقراطياً.

ويواجه البلد زيادة في العنف من مقاتلين إسلاميين مرتبطين بتنظيمي القاعدة وداعش. وأسفرت هجمات بالقرب من الحدود الغربية للنيجر مع مالي وبوركينا فاسو والجنوبية الشرقية مع نيجيريا عن مقتل المئات في العام الماضي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.