Open toolbar

نيودلهي تحقق في وفيات في جامبيا مرتبطة بشراب سعال هندي الصنع

مومباي-(رويترز):

قال مصدران من وزارة الصحة الهندية لـ"رويترز"، الخميس، إن الهند تحقق في وفاة عشرات الأطفال في جامبيا ذكرت منظمة الصحة العالمية أنها قد تكون مرتبطة بشراب للسعال مصنوع في الهند.

وذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس للصحافيين، الأربعاء، أن المنظمة تحقق في الوفيات الناجمة عن إصابات الكلى الحادة مع الجهة المنظمة للأدوية في الهند وشركة "مايدن فارماسوتيكال" المصنعة لشراب السعال، ومقرها نيودلهي.

وأوضح المصدران أن المنظمة أبلغت المراقب العام للعقاقير في الهند بالوفيات أواخر الشهر الماضي، وبعد ذلك بدأت الهيئة التنظيمية تحقيقاً مع السلطات الحكومية، بالتزامن مع تحقيق منظمة الصحة العالمية.

وذكر المصدران أن الشركة صنّعت وصدّرت الشراب فقط إلى الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. ولم ترد "مايدن فارماسوتيكال" على اتصالات من "رويترز" للتعقيب، كما لم ترد على رسائل بريد إلكتروني.

وقال المصدران إن الحكومة الهندية طلبت من منظمة الصحة العالمية مشاركة تقريرها الذي يربط الوفيات بشراب السعال، وستتخذ "جميع الخطوات المطلوبة في هذا الشأن".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.