Open toolbar

نواب أميركيون: تعطل نظام الكمبيوتر بإدارة الطيران غير مقبول

واشنطن - (رويترز):

أبلغت مجموعة من أكثر من 120 نائباً أميركياً إدارة الطيران الاتحادية، بأن تعطل نظام الكمبيوتر لديها، الأربعاء، والذي تسبب في تأخير 11 ألف رحلة جوية "أمر غير مقبول على الإطلاق"، وطالبت‭ ‬المجموعة الإدارة بشرح خطتها لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

وقال رئيس لجنة النقل بمجلس النواب سام جريفز، والديمقراطي البارز في اللجنة ريك لارسن، في رسالة إلى وزير النقل بيت بوتيجيج، إن اللجنة تعتزم "إجراء إشراف قوي على خطة وزارة النقل لمنع حدوث هذا العطل مرة أخرى".

ويريد المشرعون الحصول على تفاصيل عن الخطأ الذي حدث في قاعدة بيانات الإشعار الجوي، والذي أدى إلى أول توقف على مستوى البلاد للرحلات المغادرة منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

ويريدون من وزير النقل أن يقدم "تكلفة تقديرية للخسائر التي منيت بها شركات الطيران التجارية والركاب بسبب التأخير الناجم عن تعطل نظام الكمبيوتر".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.