Open toolbar

قائد أفريكوم: ملتزمون بالشراكة مع بلدان شمال إفريقيا

دبي - (الشرق):

نقلت القيادة الأميركية في إفريقيا (أفريكوم)، الثلاثاء، عن قائدها الجنرال ستيفن تاونسند التأكيد على الالتزام بالشراكة مع بلدان شمال إفريقيا، لتعزيز الجهود والمساهمات في الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأشار البيان إلى استمرار الولايات المتحدة في دعم المساعي الدبلوماسية للسفير ريتشارد نورلاند، المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا، لضمان إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بليبيا في ديسمبر المقبل.

وأشار البيان إلى لقاء تاونسند خلال جولته بشمال إفريقيا مع رئيس الأركان التونسي، حيث جرى بحث جهود واشنطن لبناء قدرات الجيش التونسي لمواجهة التهديدات.

والتقى تاونسند، الثلاثاء، أيضاً رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في طرابلس، حيث بحث معه ملف إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، والخطوات المتخذة في هذا الاتجاه.

والاثنين التقى تاونسند الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس أركان الجيش السعيد شنقريحة، وأكد خلال هذه الزيارة "متانة العلاقات الاستراتيجية" بين الولايات المتحدة والجزائر.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.