أنقرة تستعد لإرسال عسكريين لمراقبة وقف إطلاق النار في ناجورنو قره باغ

أنقرة- (أ.ف.ب):
طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، موافقة البرلمان على إرسال عسكريين إلى أذربيجان بهدف المشاركة في مهمة روسية تركية لمراقبة وقف إطلاق النار في إقليم ناجورنو قره باغ.

وفي نصّ أُرسل إلى الجمعية الوطنية يحمل توقيعه، طلب أردوغان الموافقة على إرسال جنود لإقامة "مركز تنسيق" مع روسيا لمراقبة احترام الهدنة.

وأشار النصّ إلى أن العسكريين الذين ستُرسلهم تركيا الداعمة لأذربيجان، سينتشرون "للمشاركة في أنشطة مركز التنسيق الذي سيُقام مع روسيا" و"لضمان احترام وقف إطلاق النار".

ووقعت أذربيجان وأرمينيا الأسبوع الماضي اتفاقاً برعاية روسيا، وضع حداً لأسابيع من المواجهات الدامية في ناجورنو قره باغ، المنطقة الانفصالية في أذربيجان ذات الغالبية الأرمنية.

وبدأت موسكو في الأيام الأخيرة بنشر قوة "حفظ سلام"، بهدف مراقبة الاتفاق الذي يكرّس استعادة باكو لأراضٍ وينصّ على انسحاب الأرمن من بعض المناطق.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.