Open toolbar

واشنطن: جولة بايدن الشرق أوسطية تهدف لتعزيز الأمن الإقليمي ومواجهة إيران

دبي- (الشرق):

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الوزير أنطوني بلينكن سيرافق الرئيس جو بايدن في جولته بالشرق الأوسط، خلال الفترة من الأربعاء وحتى السبت المقبل، والتي تشمل إسرائيل والضفة الغربية والمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الزيارة ستشمل التشاور مع "شركاء إسرائيليين وفلسطينيين وخليجيين وإقليميين بشأن مجموعة من الأولويات، بما في ذلك تعميق العلاقات الأميركية في جميع أنحاء المنطقة، الأمن الإقليمي، ودعم حل الدولتين، ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك تلك التي تشكلها إيران".

ولفتت الوزارة إلى أنه بعد اجتماعات في القدس وبيت لحم، سيزور الرئيس بايدن والوزير بلينكن جدة في السعودية، لحضور قمة تجمع بايدن بقادة دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مصر والعراق والأردن، وذلك لـ"مناقشة جهود التكامل لدعم الاستقرار والازدهار الإقليمي بالإضافة إلى المصالح المشتركة الأخرى".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.