Open toolbar

بايدن يندّد بالاعتداء على حقّ الأميركيين من أصول إفريقية بالتصويت

تولسا/أوكلاهوما - (أ ف ب):
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء، خلال زيارة تاريخية إلى تولسا بولاية أوكلاهوما، في الذكرى المئوية للمجزرة التي ارتُكبت في المدينة بحقّ أميركيين من أصول إفريقية، أنّ حقّ المتحدّرين من أصول إفريقية بالتصويت "يتعرّض لهجوم غير مسبوق" بسبب قوانين أقرّتها ولايات محافظة، تحدّ من الوصول إلى صناديق الاقتراع.
وقال الرئيس الديمقراطي أمام حشد من المدعوين، من بينهم ناجون من المجزرة التي راح ضحيّتها قبل مئة عام أكثر من 300 أميركي من أصول إفريقية، إنّ "هذا الحقّ المقدّس يتعرّض لهجوم بقوة لم أشهد لها مثيلاً من قبل"، متعهّداً بـ"النضال" من أجل أن يقرّ الكونغرس هذا الشهر قانوناً انتخابياً يحمي حقّ الوصول إلى صناديق الاقتراع.
وأضاف في معرض حديثه عن التمييز العنصري الذي ما زال يعانيه الأميركيون من أصول إفريقية في الولايات المتحدة أنّ حقّ التصويت هو "أهم الحقوق الأساسية" ويتعرّض حالياً لـ"هجوم غير مسبوق على الإطلاق".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.