البيت الأبيض يعلن إجراءات جديدة لمكافحة العنف ضد الآسيويين

واشنطن- (رويترز):
أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، مجموعة إجراءات رداً على العنف المتزايد تجاه الآسيويين، بما في ذلك تخصيص 49.5 مليون دولار من صناديق تخفيف آثار كوفيد-19 للبرامج المجتمعية الأمريكية التي تساعد الضحايا.

وقال مسؤولو البيت الأبيض في بيان إن وزارة العدل تركز أيضاً على ارتفاع عدد جرائم الكراهية الموجهة ضد الأميركيين من أصول آسيوية.

وكتب بايدن على تويتر "لا يمكننا الصمت إزاء العنف المتزايد ضد الأمريكيين الآسيويين" وأضاف "هذه الهجمات خاطئة وغير أميركية ويجب وقفها". تأتي هذه الإجراءات بعد إطلاق نار في أتلانتا هذا الشهر أدى إلى مقتل ثمانية بينهم ست نساء أميركيات من أصول آسيوية.

وأذكى الحادث المخاوف وسط الآسيويين الأمريكيين الذين واجهوا ارتفاعاً في جرائم الكراهية منذ مارس 2020 عندما بدأ الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب الإشارة إلى فيروس كورونا المستجد بأنه "الفيروس الصيني".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.