الإمارات تبدأ تجارب المرحلة الثالثة للقاح الروسي المضاد لكورونا

دبي - (رويترز):
ذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، الخميس، أن الإمارة بدأت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسي (سبوتنيك في) للوقاية من مرض كوفيد-19 في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات.

وتجرى التجارب البشرية للقاح، التي أعلن عنها في أكتوبر، قبل زيادة حالات الإصابة في الآونة الأخيرة، على ما يصل إلى 500 متطوع سيجري تطعيمهم في مستشفى بإمارة أبوظبي.

وقال البيان الذي أصدره المكتب: "سيحصل المتطوعون على جرعتين من التطعيم بفارق 20 يوماً بينهما". وأضاف: "تجرى تجارب اللقاح على أشخاص بالغين أصحاء من مختلف الجنسيات من سكان إمارة أبوظبي، على ألا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ولم يسبق لهم الإصابة بفيروس كوفيد-19".

وذكرت وزارة الصحة أن الإمارات تجري أيضاً المرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح الذي ابتكرته مجموعة الصين الوطنية المحدودة للصناعات الدوائية (سينوفارم). ووافقت الإمارات على هذا اللقاح وهو متاح مجاناً للجميع، على أن تكون الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.