"بتكوين" تكسر حاجز 50 ألف دولار للمرة الأولى وتواصل صعودها السريع

لندن- (رويترز):
سجلت عملة بتكوين قفزة جديدة تخطت بها حاجز 50 ألف دولار، الثلاثاء، في مستوى قياسي جديد، مواصلة ارتفاعاً تغذيه مؤشرات على أن أكبر عملة مشفرة في العالم تكسب قبولاً بين مستثمرين رئيسيين.

وصلت "بتكوين" إلى ذروة جديدة بلغت 50602 دولار، وارتفعت في أحدث تعاملات 5% عند 50300 دولار. وارتفعت العملة المشفرة بنحو 72% منذ بداية العام الجاري، وتحققت معظم مكاسبها بعد إعلان شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة الرقمية، مشيرة إلى أنها تبحث قبول السداد بالعملة المشفرة مستقبلاً.

كانت "تسلا" هي الأحدث بين سلسلة من عمليات الاستثمار الكبيرة التي قفزت بعملة بتكوين من عمليات التمويل الهامشية إلى ميزانيات الشركات ومكاتب التداول في وول ستريت، إذ شرعت شركات ومديرو أموال تقليديون في الولايات المتحدة في شراء العملة الرقمية بقيم كبيرة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.