Open toolbar

وزير خارجية لاتفيا: على الغرب توجيه رسالة ردع لموسكو

لندن - (رويترز):
قال وزير خارجية لاتفيا، إدجار رينكيفيتش، لوكالة "رويترز"، إن الغرب يجب أن يوجه رسالة قوية لروسيا لردع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن غزو أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية اللاتفي، إن غزو روسيا لأوكرانيا من عدمه يعتمد على كيفية رد الغرب في الأسابيع المقبلة على التهديد الروسي. وأضاف أن الغرب يجب أن يوضح بجلاء لموسكو الكلفة الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية لغزو أوكرانيا.

وأشار إلى أنه يمكن فرض عقوبات على خط الغاز الروسي نوردستريم 2 إذا غزت روسيا أوكرانيا. وشدد على أن الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو يجب أن يعززوا تواجدهم على حدود الناتو الشرقية لردع روسيا.

وقال إن الدول الغربية يمكن أن توفر مساعدات عسكرية وأسلحة لأوكرانيا إذا غزتها روسيا. وشدد على أن لاتفيا تحتاج للمزيد من دفاعات الناتو الجوية ودفاعات لوجيستية، وتواجد أكبر للناتو والولايات المتحدة على أراضيها.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.