Open toolbar

بولسونارو لن يشارك في قمة المناخ "كوب 26"

روما-(أ ف ب):

يعتزم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الذي يتعرض لانتقادات بسبب سياساته المناخية تجاهل حضور قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" في جلاسكو والسفر بدلاً من ذلك إلى مدينة إيطالية قررت منحه جنسية فخرية.

ويشير برنامج بولسونارو الى أنه سيحضر قمة مجموعة الـ20 في روما نهاية هذا الأسبوع قبل التوجه إلى أنجويلارا فينيتا في شمال شرقي إيطاليا الاثنين، في الوقت الذي يكون فيه زعماء العالم في جلاسكو للمشاركة في قمة المناخ.

ويواجه بولسونارو وحكومته انتقادات شديدة بسبب مقاربته لأزمة البيئة والتغير المناخي، خاصة في أعقاب غض النظر عن إزالة مساحات كبيرة من غابات الأمازون، وتحويلها إلى مراعٍ أو أراضٍ زراعية.

وأثار قرار مدينة أنجويلارا فينيتا منح بولسونارو الجنسية الإيطالية الفخرية وموافقة مجلسها على ذلك الكثير من الجدل في إيطاليا.

ووصف المتحدث باسم المعارضة الإقليمية أرتورو لورينزوني المناسبة بأنها "صفعة على وجه قيم الدستور". لكن رئيسة بلدية المدينة أليساندرا بوزو العضو في حزب الرابطة اليميني المتطرف قالت لوكالة "فرانس برس"، إن هذه الجنسية الفخرية لبولسونارو هي "مكافأة على الترحيب الذي لقيه مهاجرون من أنجويلارا فينيتا في البرازيل".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.