مصر تطرح 15 مليون قطعة عملة معدنية تكريماً لـ"الفرق الطبية"

القاهرة - (الشرق):
طرحت مصلحة الخزانة وسك العملة في مصر 10 ملايين قطعة عملة معدنية من فئة "الجنيه"، إضافة إلى خمسة ملايين قطعة من فئة "الخمسين قرشاً" تحمل شعار "فرق مصر الطبية"، تكريماً لدورهم في مكافحة وباء كورونا.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تُوثق هذا الدور البطولي المتعاظم لـ"جيش مصر الأبيض" في ذاكرة الأمة، من خلال طرح عملات تذكارية تحمل شعار "فرق مصر الطبية"؛ تقديراً لجهودهم الكبيرة في إنقاذ حياة الآلاف من المواطنين بكل بسالة.

وأكد وزير المالية المصري أن بلاده تُولي اهتماماً متزايداً بالعاملين في القطاع الصحي، موضحاً أنه قد تم إقرار حزمة إضافية لتحسين أجورهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، من خلال رفع زيادة بدل المهن الطبية لنحو 600 ألف من الأطباء وهيئة التمريض بالقطاع الصحي، إضافة إلى تأسيس صندوق للمخاطر لأصحاب المهن الطبية. 

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.