Open toolbar

التحالف العربي: جماعة الحوثي تعمد إلى عسكرة الموانئ اليمنية

الرياض - (الشرق):

قال الناطق باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي إن "تصرفات جماعة الحوثي تهدد الملاحة البحرية العالمية"، كاشفاً أنها "تعمد إلى عسكرة الموانئ اليمنية". 

وأشار خلال مؤتمر صحافي في الرياض، إلى أن "الهجوم الأخير على السفينة روابي التي كانت تحمل مستشفى ميدانياً كان عبارة عن عملية قرصنة خطط لها الحوثيون، انطلقت من ميناء الحديدة، وهو يشكل اعتداء على الممرات التجارية البحرية". وشدد على أن السفينة "كانت تقدم خدمات إنسانية لسكان جزيرة سقطرى اليمنية".

ونشر التحالف خلال المؤتمر الصحافي قائمة بأسماء المجموعة التي شاركت في خطف السفينة روابي وعددهم عشرة أشخاص "بقيادة شخص يدعى منصور السعدي موضوع على قائمة العقوبات الأميركية". ولفت إلى أن "جميع السفن التي هاجمها الحوثيون تعكس خطط الحرس الثوري الإيراني الذي تمت تلك الهجمات تحت إشرافه". وقال إن "الحوثيين يستخدمون أسلحة إيرانية في عمليات الخطف والقرصنة".
ونشر مقاطع مصورة تظهر تجنيد جماعة الحوثي للأطفال، كاشفاً عن "تسليمها إلى الجهات الدولية المعنية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.