Open toolbar

البيت الأبيض: واشنطن تعجل بشحن منظومة ناسامز للدفاع الجوي لأوكرانيا

واشنطن- (رويترز):

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعجل بشحن أنظمة صواريخ (ناسامز) المتقدمة للدفاع الجوي إلى أوكرانيا، بعد تعرضها لوابل من الهجمات الصاروخية المدمرة من روسيا.

وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مكالمة، الاثنين، بدعم دفاعات بلاده الجوية بعد تعرض كييف لهجمات.

ووافقت الولايات المتحدة على إرسال 8 أنظمة صواريخ (ناسامز) إجمالاً إلى أوكرانيا حتى الآن، ويُتوقع تسليم اثنين قريباً وستة خلال إطار زمني أطول.

وقال كيربي في إفادة صحافية "نعتقد أننا في طريقنا لتسليم أول نظامين إلى أوكرانيا في المستقبل القريب". وأضاف: "نحن مهتمون بالتأكيد بالتعجيل بتسليم أنظمة ناسامز إلى أوكرانيا بأسرع ما يمكن".

وقدمت الولايات المتحدة مساعدات أمنية لأوكرانيا بأكثر من 16.8 مليار دولار منذ الغزو الروسي في 24 فبراير، كما فرضت مجموعة واسعة من العقوبات الاقتصادية على موسكو بسبب أفعالها في أوكرانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.