Open toolbar

أمير قطر يصل طهران ويلتقي الرئيس الإيراني

طهران - (أ ف ب):
بدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، زيارة إلى طهران بلقاء الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وفق لقطات عرضها التلفزيون الرسمي.

وترتبط طهران والدوحة بعلاقات سياسية واقتصادية وثيقة. وتأتي الزيارة في ظل جمود في المباحثات الهادفة لإحياء الاتفاق بين طهران والقوى الكبرى بشأن البرنامج النووي الإيراني، وفي خضم ارتفاع أسعار موارد الطاقة على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا، علماً بأن إيران وقطر تعدان من أبرز الدول عالمياً في احتياطات الغاز.

ووصل أمير قطر على رأس وفد سياسي واقتصادي إلى مطار مهر آباد في طهران قرابة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (08:30 بتوقيت جرينتش)، حيث كان في استقباله النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، بحسب لقطات بثتها وسائل إعلام إيرانية.

وانتقل الشيخ تميم بعدها إلى مجمع سعد آباد في شمال العاصمة الإيرانية، حيث أقام له رئيسي استقبالاً رسمياً.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا" إلى أنه من المقرر أن يعقد المسؤولان مؤتمراً صحافياً مشتركا عقب لقاء القمة بينهما.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.