Open toolbar

روسيا تعلن عن مناورات بحرية في الأطلسي والهادئ والمحيط المتجمد الشمالي والبحر المتوسط


دبي- (الشرق)

قالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إن البحرية الروسية ستجري سلسلة من التدريبات خلال شهري يناير وفبراير، بينها مناورات في الجزء الشمالي الشرقي من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، والمحيط المتجمد الشمالي، والبحر المتوسط، لـ"مواجهة التحديات".

وأضاف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إنه سيشارك في المناورات أكثر من 140 سفينة حربية وسفينة دعم، وأكثر من 60 طائرة وألف وحدة من المعدات العسكرية ونحو عشرة آلاف عسكري، وفقاً لخطة تدريب القوات المسلحة للاتحاد الروسي لعام 2022، بحسب ما أوردته وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء.

وتابع: "ينصب التركيز الرئيسي للتمرين على تحديد إجراءات القوات البحرية والجوية لحماية المصالح الوطنية الروسية في المحيطات، وكذلك لمواجهة التهديدات العسكرية التي تتعرض لها روسيا من اتجاهات البحر والمحيط".

ولفت إلى أن المناورات ستشمل مياه البحار المتاخمة للأراضي الروسية، وكذلك في مناطق مهمة من الناحية التشغيلية، كما ستُجرى تدريبات منفصلة في مياه البحر الأبيض المتوسط وبحر الشمال وبحر أوخوتسك، وكذلك في الجزء الشمالي الشرقي من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.