Open toolbar

المبعوث الأممي لدى اليمن يختتم زيارة إلى مسقط التقى خلالها كبير مفاوضي الحوثيين

عمان - (الشرق):
اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، زيارته إلى مسقط حيث التقى وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي، وعدداً من كبار المسؤولين في السلطنة، كما التقى محمد عبد السلام، كبير مفاوضي جماعة الحوثي.

وبحسب بيان مكتب المبعوث الأممي، تبادل غروندبرغ وجهات النظر مع البوسعيدي حول آفاق السلام في اليمن، وشكر السلطنة على دعمها المستمر لجهود الأمم المتحدة.

وقال غروندبرغ: "تستمر سلطنة عمان في لعب دور فعال ومهم في ما يتعلق بالسلام في اليمن، ولذا كانت تلك المناقشات مثمرة بشكل خاص".

وخلال نقاشه مع محمد عبد السلام، أعاد غروندبرغ تأكيده على التزامه بالعمل مع الأطراف سعياً نحو تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن، مضيفاً: "لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا عن طريق تسوية يتم التوصل إليها عن طريق التفاوض السلمي. يجب توجيه كل الجهود نحو إحياء عملية سياسية تسفر عن حلول تلبّي تطلّعات اليمنيين رجالاً ونساءً".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.