Open toolbar

الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات جوية على مناطق في جنوب لبنان

(رويترز):
أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت غارات جوية على مناطق في جنوب لبنان، في ساعة مبكرة من يوم الخميس، رداً على قصف صاروخي باتجاه إسرائيل، الأربعاء.

وكانت إسرائيل قالت في وقت سابق، الأربعاء، إن 3 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاهها، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار في كريات شمونة وكفر جلعادي وتل حاي، مشيراً إلى أن مدفعيته ردّت بالقصف "داخل لبنان"، في وقت حمّلت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية هذه العمليات.

وقال الجيش في بيان إن صافرات الإنذار انطلقت في ثلاث مناطق على الأقل قرب الحدود مع لبنان، لافتاً إلى سقوط صاروخين قرب مدينة كريات شمونة، وصاروخ ثالث داخل الأراضي اللبنانية.

وفي أعقاب ذلك، ردّ الجيش الإسرائيلي بقذائف الدبابات باتجاه الموقع الذي أطلقت منه الصواريخ، فيما صدرت تعليمات لسكان كريات شمونة بالبقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر بسبب مخاوف من إطلاق مزيد من الصواريخ.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.