Open toolbar

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" ضمن مشروع نيوم

دبي- (الشرق):

أعلن ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، عن تطوير جزيرة "سندالة"، أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، والمصممة لتكون "البوابة الرئيسة للرحلات البحرية في البحر الأحمر"، ومن المتوقع بدء استقبالها للزائرين مطلع عام 2024، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

قال ولي العهد السعودي: "يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسّد خطوة رئيسة لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030".

وأضاف: "ستكون سندالة بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة يؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم".

تقع جزيرة "سندالة" في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840 ألف متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة جزر سيتم تطويرها في "نيوم" وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميّز كل جزيرة عن الأخرى.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.