نادي الأسير: ارتفاع عدد الفلسطينيين المصابين بكورونا في سجن إسرائيلي إلى 100

رام الله- (رويترز):
أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا المستجد في سجن إسرائيلي إلى 100 مصاب.

وقال النادي في بيان ‭‭"‬‬العدد ارتفع بعد تسجيل إصابات جديدة في سجن جلبوع في إسرائيل الذي يضم 360 أسيراً يواجهون خطراً كبيراً، مع استمرار انتشار الفيروس بينهم.. حالة من القلق الشديد تسود أوساطهم، لا سيما المرضى منهم".

وأضاف أن "هناك انتشاراً واسعاً للفيروس في قسمين داخل السجن وهما قسم (3) الذي حوّلته إدارة السجون إلى ما تسميه "حجراً صحياً"، حيث وصل عدد الإصابات فيه إلى 87، وقسم (1) الذي سُجلت فيه أمس 11 إصابة جديدة، إضافة إلى إصابتين جديدتين في قسم (4)".

وحمّل نادي الأسير في بيانه "إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى في سجن جلبوع التي ماطلت في أخذ عينات الأسرى رغم الأعراض الظاهرة والواضحة التي عانوا منها، الأمر الذي أدى إلى انتشار عدوى الفيروس بشكل سريع".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.