Open toolbar

البرلمان العربي يستنكر التصريحات التي صدرت بحق السعودية عقب قرار "أوبك+"

دبي- (الشرق):

أعرب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الجمعة، رفضه واستنكاره الشديدين للتصريحات التي صدرت بحق المملكة العربية السعودية عقب صدور قرار "أوبك +" بتخفيض جزئي لإنتاج النفط بالدول الأعضاء في المجموعة.

وشدد العسومي في بيان على تضامن البرلمان العربي الكامل مع السعودية ودعمه لموقفها الواضح الذي أوردته في بيان لوزارة خارجيتها، والذي أكد أن هذه القرارات يتم اتخاذها من خلال التوافق الجماعي بين الدول الأعضاء في "أوبك +"، ولا تنفرد فيه دولة دون باقي الدول الأعضاء، وأن هذه القرارات تراعي في الأساس عملية العرض والطلب في سوق النفط العالمي.

وثمن رئيس البرلمان العربي "الدور الهام والمحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، على كافة الصعد العربية والإقليمية والدولية، مشيداً بالإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل حماية الاقتصاد العالمي من تقلبات أسعار الطاقة، ونهجها المتوازن لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط، وسياساتها الحكمية والرصينة والمتوازنة التي تستهدف دائماً في الأساس مصالح كافة الدول المنتجة والمستهلكة معاً".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.