Open toolbar

بريزبين رابع مدينة أسترالية كبرى تفرض إغلاقاً عاماً لمكافحة كورونا

بريزبين (أستراليا) - (أ ف ب):

أمرت بريزبين، الثلاثاء، سكانها بملازمة منازلهم لمدة ثلاثة أيام للحد من انتشار فيروس كورونا، لتصبح بذلك رابع مدينة أسترالية كبرى تفرض إغلاقاً عاماً لوقف التفشي السريع لـ"كوفيد-19".

ومساء الثلاثاء، عندما سيدخل هذا القرار حيّز التنفيذ، سيرتفع عدد السكان في أستراليا المفروض عليهم التزام إجراءات الإغلاق العام لمكافحة تفشّي الفيروس، إلى 10 ملايين نسمة.

وقالت رئيسة حكومة ولاية كوينزلاند، أناستاجيا بالاشاي، إن "هذه قرارات صعبة"، مشيرة إلى "أننا نفرض إغلاقاً عاماً في مدن كبرى لأن الوافدين من الخارج يجلبون الفيروس إلى هنا".

وكان سكان بيرث استيقظوا، الثلاثاء، على قرار مفاجئ أمرتهم بموجبه سلطات المدينة الكبيرة الواقعة غربي البلاد بملازمة منازلهم لمدة 4 أيام، ليلحقوا بذلك بركب سكان مدينتي سيدني وداروين اللتين كانتا أول مدينتين كبيرتين في أستراليا تضطران للجوء إلى هذا الإجراء الصارم.

ولم تسجل في بيرث سوى 3 إصابات مؤكدة بالفيروس، لكن السلطات الصحية المحلية تتّبع منذ فترة سياسة شديدة الحذر في التعامل مع أي بؤرة وبائية محتملة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.