اليابان تعلن رسمياً الأمير أكيشينو ولياً للعهد

طوكيو - (رويترز):
أعلنت اليابان رسمياً الأمير أكيشينو ولياً للعهد الأحد، في آخر حلقة من سلسلة من الاحتفالات، بعد أن أصبح شقيقه الأكبر ناروهيتو إمبراطوراً للبلاد العام الماضي، بعد تنازل والدهما عن العرش.
وكان من المقرر أن تقام هذه الاحتفالات التي استمرت طوال اليوم في القصر في أبريل، لكنها أجلت بسبب جائحة فيروس كورونا، وجرى تقليصها مع استمرار انتشار العدوى.
وبموجب القانون الياباني، لا يمكن إلا للذكور فقط وراثة العرش، لذلك فإن نسل ناروهيتو الوحيد، وهي الأميرة أيكو البالغة من العمر 18 عاماً، غير مؤهلة لوراثة العرش. وفقدت مساعٍ استهدفت تعديل القانون زخمها، عندما أنجبت زوجة أكيشينو ابناً، هيساهيتو، عام 2006.
وأكيشينو (54 عاماً) أحد ثلاثة ورثة فقط للعرش إلى جانب هيساهيتو (14 عاماً) والأمير هيتاشي (84 عاماً) الشقيق الأصغر للإمبراطور أكيهيتو الذي تنحى العام الماضي، في أول تنازل عن العرش في اليابان منذ قرنين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.