Open toolbar

الملك سلمان يرأس وفد السعودية في قمة الـ20 افتراضياً

دبي – (الشرق):
أعلن الديوان الملكي السعودي، الأحد، أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيرأس وفد بلاده في أعمال قمة قادة مجموعة الـ20 والتي ستعقد في العاصمة الإيطالية روما نهاية أكتوبر الجاري، مشيراً إلى أن مشاركته ستتم من خلال الاتصال المرئي.

وقال الديوان الملكي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المملكة "تُبدي تقديرها للجهود المبذولة من الجمهورية الإيطالية لإنجاح أعمال رئاسة مجموعة الـ20 هذا العام من خلال العمل الجماعي المشترك"، مؤكدة حرص الرياض على "استمرار الجهود المبذولة لإنجاح أعمال القمة".

ستُعقد قمة قادة مجموعة الـ20 في روما يومي 30 و31 أكتوبر، ومن المقرر أن تركز على تغيّر المناخ والتعافي الاقتصادي العالمي ومكافحة سوء التغذية في العالم وجائحة كوفيد-19.

وتعد قمة روما الاجتماع الـ16 لقادة دول مجموعة الـ20، فيما احتضنت العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر الماضي قمةً افتراضية لقادة المجموعة، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.