Open toolbar

"رويترز": أكثر من 300 مليون هندي قد يكونوا أصيبوا بكورونا "دون تشخيص"

نيودلهي- (رويترز):
قال مصدر مطلع على مسح حكومي للأجسام المضادة إن نحو ربع سكان الهند البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة قد يكونوا أصيبوا بفيروس كورونا، مما يشير إلى أن العدد الفعلي للإصابات هناك يزيد بكثير عن الحصيلة الرسمية.

وسجلت الهند 10.8 مليون إصابة مؤكدة بكوفيد-19 وهو ثاني أعلى عدد إصابات في العالم بعد الولايات المتحدة. لكن المسح يشير إلى أن عدد الحالات الفعلي في الهند قد يكون تجاوز 300 مليون.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره الدولة وأجرى المسح إنه سيعرض نتائجه في مؤتمر صحافي غداً الخميس. وامتنع المصدر عن ذكر اسمه قبيل الإعلان الرسمي.

وخلص مسح أجرته حكومة العاصمة نيودلهي هذا الأسبوع إلى أن أكثر من نصف سكان المدينة البالغ عددهم 20 مليون نسمة قد يكونوا أصيبوا بفيروس كورونا.

وقال رئيس شركة ثيروكير تكنولوجيز للفحوص لرويترز الأسبوع الماضي إن اختبارات منفصلة أجرتها الشركة على أكثر من 700 ألف في أنحاء الهند كشفت أن 55 بالمئة من السكان قد يكونوا أُصيبوا بالفيروس بالفعل.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.