Open toolbar

أبو الغيط: تصريحات وزير الخارجية اللبناني بعيدة عن اللباقة الدبلوماسية

القاهرة- (الشرق):

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إن تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة التي حملت تجاوزاً في حق دول الخليج العربي عموماً والسعودية على وجه الخصوص، بعيدة عن اللباقة الدبلوماسية.

وأعرب أبو الغيط في بيان عن "أسفه البالغ إزاء ما صدر عن وزير خارجية لبنان خلال مقابلة تلفزيونية أول أمس (الاثنين)، وحمل تجاوزاً في حق دول الخليج عموماً والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص".

ونقل مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية عن الأمين العام اعتباره أن "لغة الحوار المستخدم من جانب كبار مسؤولي الدول العربية يتعين أن تعكس دائماً مشاعر الأخوة والاحترام المتبادل بين الشعوب العربية، وأن تتجنب ما يهيج الخواطر أو يُثير البغضاء ويُذكي الفتن".

وأعرب المصدر عن الأسف الشديد لأن تأتي هذه التصريحات في توقيت دقيق للغاية يمر به لبنان، وفي وقت يحتاج فيه إلى كل الدعم من أصدقائه وأشقائه، مشيراً إلى أن التصريحات أدت إلى توتير العلاقة اللبنانية الخليجية بدلاً من تصحيح مسارها بالشكل المطلوب.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.