أردوغان لترودو: تعليق تصدير تكنولوجيا "الدرونز" يتعارض مع روح التحالف

إسطنبول - (رويترز):
قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إن أردوغان أبلغ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن تعليق كندا لتصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة، لا يتفق مع روح التحالف.
وكانت كندا أوقفت تصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى تركيا في وقت سابق من هذا الشهر، مع تحقيقها في مزاعم بأن القوات الأذربيجانية التي تخوض حرباً مع أرمينيا، استخدمت هذه المعدات.
وقالت الرئاسة التركية إن أردوغان وترودو ناقشا في اتصال هاتفي يوم الجمعة، تحسين العلاقات وتعزيز التجارة الثنائية. وأضافت أنهما ناقشا أيضاً التغلب على المشكلات المتعلقة بالتعاون في القطاع الدفاعي.
ولفتت الرئاسة إلى أن أردوغان خلال الاتصال قال إن تعليق كندا تصدير بعض العتاد العسكري إلى تركيا بسبب الصراع الأذربيجاني الأرميني.. يتعارض مع "روح التحالف"، في إشارة إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو).
وقالت وزارة الخارجية التركية بعد الإعلان الكندي، إن التعليق يظهر الكيل بمكيالين.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.