Open toolbar

بولندا تشتري أسلحة من كوريا الجنوبية بقيمة 5.8 مليار دولار

سول – (رويترز):
قالت الإدارة المعنية بشراء الأسلحة في سول، السبت، إن شركتين كوريتين جنوبيتين وقعتا عقداً بقيمة 5.76 مليار دولار مع بولندا لتصدير دبابات ومدافع هاوتزر، بعد أن وافقت وارسو على زيادة واردات الأسلحة في ظل التوتر مع روسيا.

وهذا العقد، الذي تم توقيعه في بولندا الجمعة، هو جزء من أكبر صفقة أسلحة أبرمتها كوريا الجنوبية الشهر الماضي مع بولندا. وذكرت الإدارة إن شركة "هيونداي روتيم" ستشحن إلى بولندا دبابات من طراز "كيه2 بلاك بانثر"، في حين ستشحن إليها وحدة الأسلحة الدفاعية بشركة "هانوها" مدافع "هاوتز" من طراز "كيه9".

ووافقت بولندا على شراء 180 دبابة "كيه2" وعدد غير محدد من مدافع "هاوتزر" و48 طائرة مقاتلة من طراز "إف.إيه-50" بموجب الصفقة.

ولم يعلن الطرفان قيمة كامل الصفقة، والتي قدرتها وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بما يصل إلى 20 تريليون وون (15 مليار دولار).

وذكرت الإدارة إن العقد المبرم الجمعة يغطي الدفعة الأولى، دون الكشف عن العدد. ومن المتوقع إبرام اتفاق بشأن الطائرات الشهر المقبل.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.