Open toolbar

لبيد يبحث مع السيسي قضايا ثنائية وإقليمية وزيارة بايدن إلى المنطقة

دبي - (الشرق):
بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء يائير لبيد في اتصال هاتفي القضايا الثنائية والإقليمية، فضلاً عن زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة الأسبوع المقبل.

وأكد الجانبان على "الأهمية الكامنة في معاهدة السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل والتي وضعت أسس العلاقات الاستراتيجية لتشكل ركنًا أساسيًا في استقرار المنطقة"، وعبّرا عن "التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات، بما في ذلك على الصعيد الاقتصادي". وبحثا الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وكذلك تناولا القضية الفلسطينية والحاجة إلى تهدئة الأوضاع.

وخلال حديثهما، بحث لبيد والسيسي الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على التداعيات المترتبة عن الحرب التي تدور رحاها في أوكرانيا في ما يخص موضوع الأمن الغذائي، في حين أثار الرئيس المصري خلال حديثهما مسألة التقرير حول القبر الجماعي للجنود المصريين الذين قتلوا إبان حرب الأيام الستة. وقال رئيس الوزراء لابيد إنه أوعز إلى سكرتيره العسكري بفحص هذه القضية بشكل جذري وبإطلاع الجهات المصرية على المستجدات المتعلقة بها.

واتفق الاثنان على الترتيب لعقد لقاء بينهما قريباً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.