Open toolbar

سقوط عشرة سجناء وشرطي خلال محاولة فرار من سجن في هايتي

بور أو برنس - (أ ف ب):
سقط عشرة سجناء وشرطي في هايتي خلال محاولة فرار من سجن في ضاحية العاصمة بور أو برنس، بحسب ما أعلنت الشرطة مساء الاثنين.

وقال المتحدث باسم الشرطة غاري ديروزييه لوكالة "فرانس برس"، إن "الحصيلة هي 11 ضحية بينهم شرطي"، مشيراً إلى أنّ هناك أيضاً "ثلاثة شرطيين أصيبوا بجروح خطرة وحالاتهم الصحّية تستدعي نقلهم إلى كوبا".

وأوضح المتحدّث أنّ محاولة الفرار جرت في سجن "كروا دي بوكيه" ظهر الجمعة حين احتجز عدد غير محدّد من السجناء بحوزتهم أسلحة نارية "ثلاثة شرطيين وممرضاً" رهائن أثناء محاولتهم الفرار من هذا السجن، ثاني أكبر سجون البلاد.

وأضاف أنّ السجناء تمكّنوا أثناء تقدّمهم داخل هذا السجن شديد الحراسة من الاستيلاء على ثلاثة قطع سلاح إضافية، من بينها بندقية رشاشة، كانت مخزّنة في أحد المكاتب. وعلى الفور استدعيت تعزيزات وتدخلت وحدات شرطة متخصّصة وبدأ تبادل إطلاق النار.

وعندما انتهى تبادل إطلاق النار عثرت الشرطة على أربع قطع أسلحة نارية كانت قد أدخلت إلى السجن خلسة، وكذلك على القطع الثلاث التي استولى عليها السجناء.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.