Open toolbar

مباحثات رئاسية بين مصر وقبرص بالقاهرة

القاهرة- (الشرق):

قال المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، إن لجنة عليا مشتركة بين مصر وقبرص ستعقد أعمالها على المستوى الرئاسي في القاهرة السبت، لبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والتعاون في عدة مجالات من بينها الدفاع والأمن.

وأضاف المتحدث في بيان أن هذه هي المرة الأولى التي تنعقد فيها اللجنة العليا الحكومية المشتركة بين البلدين على المستوى الرئاسي، بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، وبمشاركة وزراء مختصين.

وتابع أن اللجنة "ستتناول عدة جوانب مهمة من العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات الدفاع والتعاون العسكري والأمن والطاقة والتجارة والاستثمار والنقل البحري والزراعة والتعليم والبيئة والشباب".

وأوضح المتحدث أنه سيتم أيضاً "التباحث بشأن المستجدات على الساحة السياسية إقليمياً وفي شرق المتوسط وعلى المستوى الدولي خاصة في ظل التحديات المشتركة التي تواجه البلدين خلال المرحلة الراهنة، والتي تستوجب تكثيف التنسيق والتشاور بين مصر وقبرص على جميع المستويات من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.