في رسالة العام الجديد.. رئيسة تايوان تدعو الصين لـ"محادثات مجدية"

تايبيه - (رويترز):
قالت تساي إنغ وين، رئيسة تايوان، الجمعة، إن الجزيرة مستعدة لإجراء محادثات "مجدية" مع الصين على قدم المساواة إذا كانوا على استعداد لتنحية المواجهة جانباً، لتمد يدها مجدداً لبكين خلال كلمتها بمناسبة العام الجديد.

وقالت تساي في كلمتها التي أدلت بها من مكتبها إن النشاط العسكري الصيني بالقرب من تايوان خلال العام الماضي يهدد السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. وأضافت: "أود التأكيد على أننا لن نتحرك بتهور وسنلتزم بمبادئنا عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بين جانبي المضيق".

وتابعت: "إذا كانت بكين عازمة على نزع فتيل العداء وتحسين العلاقات عبر المضيق، وفقاً لمبادئ المعاملة بالمثل والكرامة، فنحن على استعداد للتعاون لإجراء حوار هادف".

ولم يصدر أي رد فعل حتى الآن من الصين، كما لم يأت الرئيس شي جين بينغ على ذكر تايوان في كلمته بمناسبة العام الجديد مساء أمس الخميس.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.