Open toolbar

مصر الأولى عالمياً في تصدير الفراولة المجمدة

القاهرة-الشرق:
قال وزير الزراعة المصري السيد القصير، إن تقارير حديثة أصدرها مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة، أكدت حصول بلاده على المركز الأول عالمياً في تصدير الفراولة المجمدة.
وأكد القصير أن حصول مصر على هذا الترتيب جاء نتيجة لاهتمام وزارته بمحصول الفراولة الاقتصادي الذي يعد من المحاصيل التصديرية والتصنيعية المهمة.
وأضاف: "المحصول الاقتصادي المهم يُزرع في محافظات القليوبية والبحيرة والإسماعيلية والشرقية وكذلك منطقة النوبارية ويغطي إنتاجها الاستهلاك المحلى ويتم تصدير حوالي 20 ألف طن من الفراولة الطازجة للخارج بأسعار عالية لأن الفراولة المصرية تتمتع بسمعة جيدة في الأسواق العالمية".
وأوضح وزير الزراعة المصري، أن بلاده تصدر حوالي 4 مليون شتلة فراولة سنوياً بالإضافة إلى الفراولة المجمدة والتي يبدأ موسم تصديرها في شهر فبراير من كل عام بعد انتهاء تصدير الطازجة مباشرة في شهر ديسمبر.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.