Open toolbar

بايدن يصل لولاية أوريجون لدعم المرشحة الديمقراطية لمنصب الحاكم

بورتلاند(أوريجون)- (رويترز):

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى ولاية أوريجون الجمعة، لحشد الدعم للمرشحة الديمقراطية لمنصب حاكم الولاية والذي يواجه الديمقراطيون خطر خسارته في ولاية كانت آخر مرة انتخب فيها جمهوري حاكماً في عام 1982.

ويتنافس على المنصب 3 مرشحات هن الديموقراطية تينا كوتيك و الجمهورية كريستين درازان والمستقلة القوية والديمقراطية السابقة بيتسي جونسون.

وكانت المرشحات الثلاث نائبات سابقات في كونجرس الولاية. ولا تستطيع الحاكمة الحالية الديمقراطية كيت براون الترشح لإعادة انتخابها بسبب القيود على فترات الولاية.

وكان بايدن قد فاز في الولاية بفارق 16 نقطة على دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ،ويقوم بايدن بحملة لصالح كوتيك بعد أن أشارت استطلاعات للرأي جرت في الآونة الأخيرة إلى تصدر الجمهورية درازان الصدارة.

وتجري الانتخابات في الثامن من نوفمبر المقبل على منصب الحاكم في 36 ولاية إلى جانب مجلس النواب الأميركي بأكمله وثلث مجلس الشيوخ.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.