Open toolbar

سوريا تعلّق حركة الطيران بمطار دمشق بعد استهداف إسرائيلي

دبي- (الشرق):
أعلنت وزارة النقل السورية تعليق الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، وذلك بعد ما وصفه المرصد السوري باستهداف إسرائيلي للمطار في ساعة مبكرة الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن وزارة النقل القول إن التعليق يأتي "نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة".

وبينما لم تشر وزارة النقل إلى أي علاقة للقرار بالاستهداف الإسرائيلي الذي أعلن عنه المرصد، فإنها ذكرت أن الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي سيتم فور إصلاح التجهيزات بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية.

وكان المرصد السوري قال في وقت سابق إن حركة الطيران توقفت لمدة 48 ساعة في مطار العاصمة بعد "استهداف إسرائيلي طال مستودعات لمجموعات إيرانية مسلحة في محيطه".

وذكر المرصد أن شركة الطيران السورية أبلغت جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة بعد الاستهداف الإسرائيلي فجر الجمعة.

وأضاف أن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من ثلاثة مواقع جرى استهدافها، وذلك "تزامناً مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف شوهدت على طريق مطار دمشق الدولي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.