Open toolbar

تزايد أعداد المصابين بـ"كورونا" في ألمانيا بعد تخفيف إجراءات الحجر

برلين- (رويترز):
عاد معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا للتسارع مجدداً، بعد أيام معدودة من تخفيف قيود التباعد الاجتماعي والإغلاق العام، ما أثار مخاوف من خروج الجائحة مجدداً عن السيطرة.
وقال معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية في تقريره اليومي إن عدد من ينقل إليهم كل مريض العدوى، والمعروف بمعدل نشر العدوى، ارتفع إلى 1.1 وبما أنه ارتفع عن الواحد فذلك يعني أن أعداد الإصابات الجديدة تتزايد.
وكانت المستشارة أنغيلا ميركل قد رضخت لضغوط من قيادات الولايات الألمانية لعودة الحياة الاجتماعية وإنعاش الاقتصاد. وأعلنت "ميركل" يوم الأربعاء إجراءات تشمل فتح مزيد من المتاجر وعودة الدراسة تدريجياً، لكنها في ذات الوقت وضعت آلية تسمح بإعادة فرض القيود إذا زادت حالات الإصابة مجدداً.
وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ اليوم الأحد ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد 667 حالة ليصبح الإجمالي 169218 حالة. كما ارتفع عدد حالات الوفاة 26 حالة ليصبح المجموع 7395 حالة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.