Open toolbar

الرئاسة العراقية: عمليات تركيا العسكرية في كردستان "تهديد للأمن القومي"

دبي- (الشرق):

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التي نفذتها تركيا في إقليم كردستان تعد "خرقاً للسيادة وتهديداً للأمن القومي العراقي".

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان للرئاسة أن "تكرار العمليات العسكرية التركية داخل الحدود العراقية في إقليم كردستان ومن دون تنسيق مع الحكومة الاتحادية العراقية رغم دعوات سابقة إلى وقفها وإجراء محادثات وتنسيق حولها هو غير مقبول".

وأكدت الرئاسة على تعزيز العلاقات الإيجابية مع تركيا "على أساس المصالح المشتركة"، معتبرة أن الممارسات التي وصفتها بأنها "أحادية الجانب" في معالجة القضايا الأمنية العالقة أمر مرفوض. ودعا البيان لاحترام السيادة العراقية.

وكانت أنقرة أعلنت الاثنين عن "تحييد" 19 عنصراً في إطار عملية برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني بشمال العراق، فيما اعتبرتها الخارجية العراقية "عملاً يخالف المواثيق والقوانين الدولية التي تنظم العلاقات بين البلدان".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.