ولي العهد السعودي: الفساد في المملكة أصبح من الماضي.. وحصّلنا 247 مليار ريال من مكافحته

دبي - (الشرق):
قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن الفساد انتشر في السعودية خلال العقود الماضية "مثل السرطان"، مضيفاً أنه "أصبح يستهلك 5% إلى 15% من ميزانية الدولة، ما يعني أداء 5% إلى 15% أسوأ على أقل تقدير في مستوى الخدمات والمشاريع وعدد الوظائف وما إلى ذلك. ليس فقط لسنة أو سنتين، ولكن تراكمياً على مدى ثلاثين سنة".

وأكد الأمير محمد بن سلمان، في كلمته خلال افتتاح مجلس الشورى، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه يعتبر "هذه الآفة العدو الأول للتنمية والازدهار وسبب ضياع العديد من الفرص الكبيرة في المملكة العربية السعودية. هذا الشيء أصبح من الماضي، ولن يتكرر بعد اليوم على أي نطاق كان دون حساب قوي ومؤلم لمن تسول له نفسه ذلك، كبيراً أو صغيراً".

وأوضح ولي العهد السعودي، أن "نتائج حملة مكافحة الفساد كانت واضحة للجميع، حيث بلغ مجموع متحصلات تسويات مكافحة الفساد 247 مليار ريال في السنوات الثلاث الماضية تمثل 20% من إجمالي الإيرادات غير النفطية، إضافة إلى أصول أخرى بعشرات المليارات نُقلت إلى وزارة المالية، وستسجل في الإيرادات عند تسييلها بما فيها من عقارات وأسهم".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.