Open toolbar

رئيس الإمارات: تأسيس صندوق برأسمال 3 مليارات درهم لدعم قطاع الفضاء

دبي- (الشرق):
قال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأحد، إن الإمارات أسست صندوقاً وطنياً برأسمال 3 مليارات درهم إماراتي (817 مليون دولار) لدعم قطاع الفضاء، وإطلاق برنامج وطني لتطوير الأقمار الصناعية الرادارية الحديثة "سرب".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد على تويتر أن "الإمارات تواصل العمل على إيجاد حلول مبتكرة للاستدامة البيئية وتأهيل كوادرها الوطنية في هذا القطاع الحيوي".

من جهته، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن "سرب الأقمار الصناعية الجديد هدفه تطوير تنافسية الإمارات في قطاع الفضاء والحفاظ على البيئة من عوامل التغير المناخي".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد على تويتر، أن الصندوق يهدف إلى "دعم تأسيس شركات وطنية في قطاع الفضاء، ودعم المشاريع الاستراتيجية والبحثية الجديدة، وتطوير قدرات الكوادر الهندسية الإماراتية في تكنولوجيا الفضاء".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.